• 0552777862

شركة عزل فوم بالخرج 0552777862

شركة عزل فوم بالخرج 0552777862
  • 26 يوليو 2020 - 9:06 م

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى القيام بعملية العزل بالفوم ؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأشخاص يلجئون إلى القيام بعملية عزل الأسطح،  وذلك لما يتعرضوا إليه من العديد من الأضرار التي تلحق بهم والتي تؤدي إلى تدمير البنيان، ولذلك تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى عزل الأسطح ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • تتعرض المنشآت وكذلك يتعرض البناء إلى التلف بسبب حدوث العديد من التغيرات الجوية،  ومنها على سبيل المثال الأمطار الغزيرة أو الحرارة المرتفعة وبشكل خصوصي دول الخليج بشكل عام تعتبر من الأماكن التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير،  ولهذا السبب يلجأ العديد من الأشخاص إلى القيام بعملية عزل الأسطح من أجل الحماية من هذه التغيرات.
  • تتعرض أيضا الجدران إلى التشقق وكذلك التصدع وذلك نتيجة استهلاك كمية كبيرة من الكهرباء الناتجة عن المراوح أو المكيفات،  ولذلك لا تستطيع الكهرباء أن تقوم بدورها على الوجه الأكمل نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ولذلك لابد من عمل العزل من أجل توفير الكهرباء.
  • هناك احتمال كبير لحدوث العديد من التسربات نتيجة إتلاف المواسير وهذا ما يسبب العديد من الحرائق الناتجة عن تسرب المياه إلى أسلاك الكهرباء ويعتبر هذا من ضمن الأشياء التي لا يجب أن نغفل عنها أبدا،  بالإضافة إلى ذلك فيوجد العديد من الحشرات التي توجد في هذه التشققات،  ولذلك فإن هذه التشققات والفتحات تحتاج إلى أن تغلق تماما، ولذلك فإن عملية العزل برغوة الفوم تحمي المباني من هذه الحشرات بالإضافة إلى المحافظة على سلامة المبنى.
  • ونتيجة لهذه الأسباب وغيرها من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار يجب اللجوء إلى شركات العزل الخاصة بذلك، من أجل حماية المنزل من كل هذه الأشياء فعند الاعتماد على هذه الشركات فإنها تهتم بشكل كبير بهذه الأمور وتقوم بجميع أنواع العزل التي يمكن من خلاله المساعدة على حماية المنزل أو المنشأة أو غير ذلك من الأمور،  بالإضافة إلى الحفاظ على البيت في المستقبل وتحافظ عليه من العديد من التغيرات الجوية التي تحدث.

ما هي الشركة التي يمكن الاعتماد عليها في عملية عزل فوم بالخرج ؟

يوجد العديد من الشركات الخاصة بعمليات العزل في المملكة العربية السعودية وبالرغم من ذلك فليست كل الشركات تقوم بالغرض المطلوب بل دائما يوجد شركة يمكن الاعتماد عليها وتكون هي الأفضل على الإطلاق ومنها شركة دارالاسترسال،  وذلك لأنها من الشركات التي حصلت على شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية نتيجة العديد من المميزات التي تقدمها هذه الشركة ومن هذه المميزات ما يلي:

  • تهتم شركة بتوفير الكثير من الطبقات الخاصة بالعزل حيث أن العزل يكون ثنائي الطبقات،  الطبقة الأولى تكون طبقة مائية أما الطبقة الثانية فتكون الفوم.
  • تهتم شركة دار الاسترسال  بتوفير فريق العمال المدرب تدريبا جيدا والذي يتصف بالمهارة نتيجة الدورات التعليمية التي يلجأ إليها هذا الفريق.
  • تستخدم  أفضل أنواع مواد العزل ، وهذه المواد تكون مستوردة، حيث تحرص الشركة على جلب هذه المواد من الدول الأوروبية الشهيرة الخاصة بإنتاج المواد الصناعية الممتازة.
  • تهتم الشركة كثيرا بالعملاء الجدد حيث تعمل على توفير الخدمات المميزة لهم ومن بين هذه الخدمات السعر المنخفض الذي يمكن أن يتناسب معهم وفي نفس الوقت يرضى العميل.
  • تقوم الشركة باستخدام الطبقات المرنة الخاصة بالعزل،  بالإضافة إلى أنها تكون سهلة الحركة من أجل التعامل مع هذه الطبقات بكل سهولة دون بذل الكثير من الجهد.
  • تمتاز الشركة بأنها تستخدم العازل الذي يتميز بخفة الوزن وهذا العازل مصنوع من الفوم واستخدمت الشركة هذا العازل الخفيف حتى لا يؤدي إلى أضرار  نتيجة الثقل الذي قد يوجد في أنواع العوازل ثقيلة الوزن.
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن الفوم أيضا الخاص بالشركة لا يمكن أن يتأثر بجميع أنواع الحشرات كما أنه أيضا يعمل على التخلص من الفطريات.
  • تهتم الشركة دائما على أن تقوم بدورها على أكمل وجه بعد أن تنتهي من عمليات العزل،  حيث تقوم الشركة بتركيب طبقة عازلة تكون خاصه بها فقط.

كيف تتم عملية العزل في شركات العزل بالفوم ؟

تتعدد صور وأشكال العزل ويعتبر العزل بالفوم من ضمن أنواع العزل التي تكون آمنة تماما على البيئة، بالإضافة إلى أنها تكون آمنة على صحة الإنسان،  كما أنها أيضا تكون خفيفة على الأسطح وغير ثقيلة وذلك لأنها من المواد التي تتميز بالخفة وتقوم الشركات الخاصة بذلك باستخدام بعض الأساليب وكذلك الأسس والتي يتم تقسيمها إلى مجموعة من الخطوات من أجل أداء العمل بدقة ومهارة تامة ومن أجل إرضاء العميل في نفس الوقت،  بالإضافة إلى كسب ثقة العملاء وتقوم الشركات بعملية العزم عن طريق ما يلي :

  • في البداية تقوم الشركات بعمل نظافة جيدة للأسطح حتى تقوم الشركة  بعملية العزل على أسطح نظيفة تماما وأداء المهمة بطريقة صحيحة.
  • وبعد ذلك تقوم الشركة باستخدام بعض الطبقات الرقيقة وتكون هذه الطبقات عوازل حرارية.
  • وبعد أن تقوم بهذا تستخدم بعد ذلك العوازل المائية وذلك من أجل ضمان عدم تسريبات للمياه، ويتم كل هذا عن طريق أفضل العمال المدربون على القيام بهذه المهمة،  بالإضافة إلى وجود الخبراء من أجل استشارتهم في العديد من الأمور.
  • تقوم الشركات بعد ذلك بتركيب الطبقات الخاصة بعزل الفوم،  وبعد ذلك تقوم الشركات الخاصة بعزل الفوم بالخرج على دهن السطح بطريقة جيدة جدا حتى يتم التأكد من وصول المادة الخاصة بالعزل إلى جميع أجزاء الأسطح،  بالإضافة إلى أن الفريق الخاص بالعمل يقوم بالانتقال إلى المكان الخاص بالبناية من أجل إلقاء النظرات السريعة على هذا المكان ومعرفة الأشياء التي تحتاجها هذه البناية وأيضا يلجأ إلى هذا من أجل تحديد السعر المناسب مع العميل والمادة التي يمكن استخدامها في عملية العزل،  بالإضافة إلى التعرف على مساحة هذا المكان والقيام ببعض الأشياء المبدئية الخاصة بالعزل، وبعد ذلك تتفق الشركة مع العميل إلى الموعد المناسب وتستعين الشركات بالعديد من الأجهزة الحديثة التي يمكن من خلالها القيام بالمهمة على أكمل وجه.

ما هي استخدامات الفوم في عملية العزل ؟

يعتبر الفوم واحد من ضمن أنواع العزل التي تلجأ إليها شركات العزل كما قمنا بتوضيحه وذلك لأنه يعتبر من أخف وأفضل الأنواع التي يمكن استخدامها في عملية العزل،  وبالإضافة إلى ذلك فإن الفوم له استخدامات وكذلك أنواع كثيرة ومن بين هذه الاستخدامات ما يلي:

  • يستخدم عزل الفوم في عزل كل من الجدران الداخلية وكذلك الجدران الخارجية.
  • كما يستخدم  أيضا في عملية العزل الخاصة بكافة أنواع الخزانات،  لأن هذه المادة من المواد التي تتميز بإمكانية التناسب مع العديد من الأنواع.
  • يمكن استخدام الفوم أيضا في عزل الأسطح الخاصة بالمباني المبطنة وكذلك أيضا المباني الغير مبطنة.
  • وبالإضافة إلى ذلك فيمكن استخدامه أيضا في عزل الحمامات التي توجد في جميع المنازل،  بالإضافة أيضا إلى حمامات السباحة من أجل حمايتها من مياه الصرف الملوثة.

ما هي أنواع الفوم الذي يستخدم في عملية العزل ؟

بالإضافة إلى هذه الاستخدامات التي ذكرناها فقد أكدت الشركات بأن الفوم الخاص بالعزل يوجد به ثلاثة أنواع وسوف نقوم بتوضيح هما فيما يلي:

  • النوع الأول: يعرف بفوم البوليسترين المنصهر ويتم استخدام هذا النوع من الفوم من خلال بعض الطرق العلمية بعد اللجوء إلى استشارة الخبراء،  ويمكن استخدام هذا النوع عن طريق وضع هذه المادة في الجهاز الخاص بالصهر ويقوم هذا الجهاز بتحويل الجزيئات الخاصة بالبوليسترين إلى مادة وتكون هذه المادة شبه سائلة،  ثم بعد ذلك يتم وضعه في جهاز نفخ ثم يوزع على الأسطح بشكل كامل.
  • النوع الثاني:  هو فوم البوليسترين ويعرف بالفوم الأزرق أو الفوم الأبيض،  وهذه المادة عبارة عن مادة تتميز بخفة الوزن وتشبه المطاط في قوامها وذلك لأنها تعتبر من المواد شديدة الصلابة،  بالإضافة إلى أنها تكون جيدة الالتصاق والتي يمكن من خلالها منع جميع الفراغات الموجودة،  وتكون عبارة عن ألواح تعمل الشركة على رصها على السطح بجانب بعضها البعض،  وهي من الطرق الجيدة جدا التي يمكن استخدامها في العزل حيث أنها تعزل كل من الماء والحرارة.
  • النوع الثالث: هو قوام فوم البوليسترين وهو شكل من أشكال الفوم التي تقوم الشركات بتوفيرها، كما أنه عبارة عن مجموعة من الألواح التي تتميز بالسمك،  بالإضافة إلى أنه عبارة عن مجموعة من الشرائح التي يتم تقطيعها بناء على السمك الذي يناسب السطح،  ويتم اللجوء إلى هذا النوع أيضا بعد الرجوع إلى الخبراء المتخصصين في مجال العزل.

ما هي النصائح التي تقوم شركات عزل بالخرج بتقديمها من أجل الحماية من الرطوبة؟

تقوم الشركات بتقديم بعض النصائح التي يمكن من خلالها تجنب الرطوبة في الجدران وكذلك الحوائط، حيث تعتبر الرطوبة واحدة من ضمن الأشياء التي تزعج العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى أنها من الأشياء الخطيرة أيضا التي تؤدي إلى إلحاق الأذى بالبناء وكذلك الجدران، حيث تؤذي الرطوبة شكل الجدران، ومن أجل ذلك قامت الشركات الخاصة بعزل الفوم بالخرج بتقديم مجموعة من النصائح للعملاء من أجل تجنب هذه المشكلة،  ولكن في ولكن في البداية ينبغي أن نعرف الأسباب التي تؤدي إلى هذه الرطوبة،  وما هي المصادر التي تأتي منها، ومن أجل التعرف على إجابات هذه الأسئلة تابع ما يلي:

  • تعتبر السبب الرئيسي في  الرطوبة هي العوامل الجوية،  وإذا وجهنا الحديث عن الرطوبة التي توجد في الداخل فسوف نجد أنها من الأشياء الشائعة جدا التي تحدث في جميع المنازل وهي التي تؤدي إلى تسبب الروائح التي لا يفضلها العديد من الأشخاص،  بالإضافة إلى العفونة،  ومن أجل التخلص من هذه الرطوبة ينبغي أن نقوم باتباع مجموعة من النصائح ومن هذه النصائح، استخدام ألواح تسمى البوليسترين وهي عبارة عن ألواح ملتصقة وتعرف بالجبسنبورد ويتم لصق هذه الألواح في الجدران المعرضة للرطوبة عن طريق لاصق يكون مخصص لها،  وبالتالي تكون هذه من المواد  عازلة  للرطوبة سواء كانت من الداخل أو من الخارج.
  • وهناك طريقة أخرى يمكن من خلالها التخلص من الرطوبة، وهي استخدام السيراميك الملون فهي تعتبر من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها حماية الجدران من الرطوبة،  وبالرغم من أنها مفيدة في التخلص من الرطوبة إلا أنها تحتاج نفقات كثيرة.
  • وبالإضافة إلى ذلك تلجأ الشركات أيضا إلى القيام بعزل المنازل من الخارج عن طريق مادة تعرف بمادة الزفت، وهذه المادة تقوم الشركة برشها على الجدران الخارجية ويمكن استخدامها عندما  يكون المنزل غير ملتصق بمنزل آخر،  وفي حالة التصاق المنزل بمنازل أخرى ففي هذه الحالة يمكن استخدام ما يعرف بالصوف الصخري بسبب وجود الفراغات،  حيث يعمل هذا الصوف على سد هذه الفراغات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *