• 0552777862

شركة حقن الجدران بالرياض 0552777862

شركة حقن الجدران بالرياض 0552777862
  • 12 أغسطس 2020 - 5:08 م

ما المقصور بحقن الجدران ؟

  • في بعض الأحيان تتعرض المباني للتشققات والشروخ مما تحتاج للترميم، والترميم من الطرق القديمة التي كانت تنفذ بالطرق اليدوية ولكن بظهور فكرة حقن الجدران أصبح التخلص من الأمر سهل من خلال الأجهزة الحديثة والمواد التي تحقن بالمباني مما تقوم بترميم الشقوق والتصدعات والمسامات والمشاكل التي يعاني منها الجدار.
  • عملية حقن الجدران تتم تحت أيدي مقاولين معماريين يقومون على علاج ضعف المونة وأماكن التعشيش وترميم الثقوب وترميم الشقوق بجميع أنواعها.
  • عملية الحقن تتم من خلال أجهزة حديثة عبارة عن مدفع يحقن المادة المرادة داخل الجدار لعلاجها فيتم استخدام مادة الايبوكسي التي تعالج التشققات بالكامل كما تستخدم كعازل من الرطوبة والتسربات المائية وتزيد من قوة ومتانة الجدار.

كيفية القيام بعملية حقن الجدران ؟

إن أردت القيام بعملية الحقن فيجب اختيار شركة مضمونة لتفادي الأخطاء فمع شركة دار الاسترسال ستجد متخصصين ومهندسين بالمقاولات لتنفيذ عملية الحقن كالآتي:

الخطوة الأولى: تنظيف الجدار وتنظيف التشققات جيداً من الأتربة والزوائد.

الخطوة الثانية: تركيب مواسير بطول التشقق ويتم تثبيتها بمسامير ذات طول 5 أنش، فتلك المواسير تستقبل مادة الايبوكسي لتوزيعها داخل الجدار وترميم التشقق.

الخطوة الثالثة: يتم تحضير (مادة الايبوكسي) حسب الكمية المطلوبة للتشقق ثم وضعها داخل جهاز الحقن والبدأ بالدفع بقوة لإغلاق الفتحات والتشققات بالجدار ثم يترك لمدة 24 ساعة حتى يجف.

الخطوة الرابعة: بعد الحقن في التشققات وجفافه يتم دهان مادة التنر المسؤولة عن بناء طبقة حماية لمادة الايبوكسي من التلف.

الخطوة الخامسة: يتم ترك الجدار لمدة يوم كامل ثم دهان مادة كيميائية تحتوي على السيليكون على الجدار وذلك لإغلاق المسامات الواسعة وزيادة سمك الايبوكسي، ثم القيام بصنفرة الجدار لإزالة الأماكن الزائدة وتنعيمه ثم طلاء الجدار بالدهان المطلوب.

لماذا نحتاج لعملية الحقن للجدران وللأرضيات ؟

عملية حقن الجدران من العمليات التي ظهرت مؤخراً فهي تعالج المشكلة في وقت قياسي وبالأدوات الحديثة، فأهميتها تتكمن في علاج المشاكل الآتية:

ترميم التربة: علاج مشاكل التربة وتقويتها وذلك لأنها تتعرض للرطوبة والتسربات المائية وتؤدي لإنفصال البلاط مما تصبح تربة هشة وضعيفة كما يتكون بها العفن والحشرات أهمها(النمل الأبيض).

ترميم شروخ المباني: تؤدي عوامل التعرية وعدم حماية المباني بالعزل إلى ضعف الطبقات الخرسانية وهياكل إنشاء المباني مما تبدأ مشكلة الشروخ التي تظهر بسبب الضغوطات على المباني وتأثير عوامل المناخ.

التخلص من المياه الجوفية: يساعد الحقن للتربة في التخلص من المياه الجوفية والمياه السطحية الأكثر ضرراً على التربة وتؤدي لضعفها، لكي يتم بناء المبنى على تربة وأرض صلبة.

ترميم شقوق الجدران: تتعرض المباني القديمة لهلاك مكونات إنشائها مما يحدث التشققات التي تظهور بوضوح مع مرور الوقت كما تؤدي الإهتزازات القوية الجانبية للمبنى كالحركة المرورية الكثيرة أو الضغوطات التي يتعرض لها إن كان موقعه بجانب القطارات لتلك الشقوق وصدأ الأعمدة ومواد التسليح لذلك يحتاج للترميم لزيادة صلابته وقوته مرة أخرى.

ما أنواع التصدعات التي يتعرض لها الجدار ؟

أول مشكلة يعاني منها المبنى هي التصدعات فهي المرحلة الأولى التي تؤدي لحدوث التشققات وهلاك الجدارن ثم هلاك المباني فأسبابها ترجع للآتي:

أسباب التصدعات التنفيذية:

  • وتلك التصدعات تظهر بسبب خطأ تم القيام به وقت إنشاء المبنى مثل استخدام نسب من الأسمنت أكثر من الطبيعي.
  • عدم ضبط كميات المواد المستخدمة بالإنشاء في الحديد والتسليح والأعمدة.
  • خطأ في تركيب التوصيلات المائية والكهربائية وقت الإنشاء.
  • عدم تنفيذ عوازل المباني للاسطح أو للحمامات والمطابخ التي تحمي خرسانة البناء وتزيد من قوتها وتجعلها غير متعرضة لأضرار العوامل الخارجية.

 أسباب التصدعات التصميمية:

وهي خطأ في تصميم الجزء الخرساني للبناء مما يؤدي لحدوث تصدعات وشروخ وتشققات بمرور الوقت ويرجع ذلك لقلة خبرة المقاولين والمهندسين، مما لا يقومون ببعض المراحل الأساسية الهامة التي يجب أن يقام عليها إنشاء المبنى.

أسباب التصدعات البيئية:

  • وهي التصدعات التي تعود لعدم خطأ إنشائي فهي تعود للعوامل الخارجية البيئية كعوامل التعرية الأمطار والرطوبة وأشعة الشمس أو حدوث العواصف والزلازل.
  • تؤدي تلك العوامل لحالة من للتلف والصدأ للمواد الإنشائية للمباني وضعف الأعمدة وهشاشة التربة والمونة الخرسانية بالجدران مما تبدأ التصدعات والشروخ بسبب حالة الضعف التي يتعرض لها البناء.
  • يؤدي هذا السبب لظهور الشروخ الرأسية والأفقية الواضحة والتي تبدأ بالأسقف ثم الجدران والأعمدة.

لذلك ظهرت عملية حقن الجدران لتكون الحل الوحيد للتخلص من المشاكل السابقة فهي تتم تحت إشراف متخصصين وتمنع الهبوط وسقوط البناء وتقوم بتقوية الجدران والتربة والأماكن الهشة.

كما تحمي من العوامل الخارجية التي تؤثر عليها لأن من ضمن حقن الجدارن يتم عمل العوازل المائية والحرارية الحاجزة بين عوامل التعرية الخارجية.

هل عملية الحقن تعالج مشاكل تسربات المياه ؟

  • تسربات المياه من أخطر المشاكل التي نتعرض لها في منازلنا، فهي تحدث بالمطابخ والحمامات والخزانات والأسقف والجدران وتؤدي لضعف المبنى بأكمله، بسبب تعشيش المياه داخل الجدران والأسقف والتي تؤدي للعفن والضعف العام للخرسانة البنائية، وتساقط المياه من الأسقف وتقشير الدهانات.
  • تسربات المياه لها علامات واضحة كبقع المياه بالجدار والرشح وإنتشار رائحة العفن والتصدعات ثم الشروخ والشقوق، فأكثر الأماكن التي تحدث بها(الأسقف، الجدار الخلفي للبانيو وللأحواض، الجدار الجانبي لخزانات المياه).

كيف يتم الكشف عن تسربات المياه ؟

  • تستخدم الشركة أحدث الأجهزة الإلكترونية بالكشف عن التسربات من خلال أجهزة الإستشعار والكاميرات الحرارية التي توضح مكان التسرب بسهولة بدون تكسير للجدار.
  • تعمل الأجهزة من خلال البطاريات وهي غير ضارة على المنازل أو البيئة ولكنها توضع مكان التسرب بدقة بالجدران والأرضيات والأسقف.
  • كما توضح تلك الأجهزة مكان التسربات في مواسير الخزانات ومواسير الصرف الصحي وفي الخزانات.

من ضمن تلك الأجهزة:

جهاز الأيكوفون: وهو الأكثر شيوعاً في كشف تسربات المياه للخفية والظاهرة ويقوم بتوضيح التسرب داخل الجدران وبالأرضيات وبالمواسير.

جهاز الإستماع الأرضي: وهو يستخدم لكشف تسربات المياه الأرضي من خلال الإستماع لمكان التسرب بدقة ووضوح فهي يعطي ذبذبات بالمكان أو بالمواسير لترميمه.

كيفية الحقن لعلاج تسربات المياه ؟

  • عملية الحقن تستخدم لترميم كافة المشاكل كالشروخ والترميم والكسور سواء بالأرضيات والجدران والهياكل المعدنية، فيتم استخدام أحدث المواد والورلات في الحقن للأماكن المعرضة للتسرب المائي.
  • فعملية الحقن تمنع المياه المسربة نهائياً وتقضي عليها حتى لا يتعرض المكان للتسرب مرة ثانية.
  • عملية الحقن تعالج الشروخ والشقوق المتعرضة من التسربات المائية وتعالج الرشح وعلامات بقع المياه والعفن.
  • عملية الحقن تعالج تسربات المواسير الجانبية للخزانات أو المتواجدة بالحمامات والمطابخ، فهي أسرع وأمن العمليات التي ظهرت حتى الآن وموفرة للوقت والمجهود.

هل الحقن يعالج مشاكل تسربات الغاز والكهرباء ؟

عملية الحقن بصفة عامة يقصد بها ترميم المباني والمنشآت من كافة المشاكل فمنها(تسربات الغاز، تسربات الكهرباء).

ترميم تسربات الغاز:

  • فهناك مواد وماكينات لترميم تسربات الغاز داخل الجدران والمواسير وذلك للتخلص من الرائحة النفاذة التي تؤدي للإختناق أو حدوث الإنفجارات.
  • كما يتم إزالة مواسير الغاز التالفة وتركيب الجديد وبتنظيفم وبترتيب داخل الجدران والأرضيات وتوصيلها للمطابخ بأمان تام.

ترميم مشاكل الكهرباء:

  • إن تعرض المبنى للهلاك والضعف فهذا يؤثر على الكهرباء مما يؤدي لتلفيات عوامل الكهرباء التي تحدث بالتوصيلات والعدادات الكهربائية وتؤدي لإستهلاك الكهرباء كثيراً.
  • فيتم فحص الكهرباء بالمباني من خلال فنيين كهربائين لصيانة الأجزاء التالفة وتركيب العوازل الكهربائية للحماية من الحرائق ولتقليل الضغط على التيار الكهربائي، كما يتم صيانة لوحات الكهرباء الرئيسية للمباني وتصميمها من البداية إن كان الأمر معرض للتلف بشكل كبير.

لماذا تعتبر شركة الاسترسال الأولى في المجال بلا منازع ؟

مما تعتمد الشركة في عملية الحقن ؟

تعتمد الشركة على توظيف أفضل الخبراء من المهندسين والمقاولين المعماريين المدربين لأكثر من 20 عاماً في مجال الترميم للمباني والجدران والأرضيات والأسقف والكهرباء والغاز والمسابح والخزانات وكافة المنشآت السكنية، فهم قاموا بالتدريبات الفنية لسنوات وحاصلين على شهادت من الخبرة في ذلك فيتم إستلام المشروع وترميم كل الأجزاء التالفة به واستلامك له جديد وخالي من المشاكل تماماً.

كم تكلفة عملية الحقن وترميم المباني ؟

  • لا شك بأن عمليات الترميم في شركات المقاولات باهظة الثمن ولكن معنا ستجد أرخص الأسعار بلا منافس كما تقدم خصومات عديدة لأصحاب المنشآت والمباني القديمة، فيتم فحص المكان وإعطائك التفاصيل الكاملة حول المشروع والتعاقد حول السعر المناسب إليك.
  • تستورد أفضل المواد العازلة والمواد المستخدمة بالحقن العالمية والأولى على الإطلاق في قوة البناء وعدم تعرضه للشقوق مرة ثانية.
  • تستخدم أحدث الأجهزة والماكينات والأدوات التي تحدد مكان المشكلة لترميمها في وقت قياسي وبدون الحاجة لإستخدام الطرق اليدوية كالحفر والتكسير وتعرضك للتكاليف الكثيرة.
  • بها مقاولين للقيام بدهانات البناء والمنازل مرة ثانية لإعادة المباني والجدران بأفضل شكل.
  • بها محترفين لتنفيذ العوازل للمباني وللحمامات وللخزانات بأعلى مستوى للتخلص من المشاكل الناجمة من العوامل البيئية ولزيادة العمر الافتراضي للبناء.
  • بها مهندسين ومقاولين لعلاج مشاكل تسربات المياه نهائياً وإستبدال المواسير التالفة واختيار الأقوى والأكثر كفاءة حتى لا يتعرض للتسرب مرة ثانية كما تخلصك من المياه الجوفية التي تؤدي لتدمير التربة وضعف البناء .
  • سوف نساعدك في التخلص من كل مشاكل البناء وبأسعار رمزية لا تتواجد بمكان أخر فالشركة متواجدة في(شرق الرياض، جنوب الرياض، شمال الرياض، غرب الرياض)، فهي تأتي في الحالات الطارئة فوراً ولأبعد الضواحي بالمملكة.

هل تقدم الشركة خدمة ترميم الفلل ؟

  • أحياناً تحتاج الفلل قديمة الإنشاء للترميم للمشاكل المعرضة لها في تقوية وعلاج الهياكل الخرسانية والجدران، فشركتنا تقوم بحقن وترميم الفلل مهما كان عدد الطوابق أو المشاكل المعرضة لها بإحترافية وإعادة الفيلا مثلما كانت جديدة ومتينة وكل هذا بأرخص سعر.
  • تقوم بأعمال الصيانة والترميم والحقن للجدران وتقوم بترميم مشاكل المسابح وعلاج الأجزاء التالفة وتنفيذ العوازل المائية.
  • تعالج الأماكن المتعرضة للتصدعات والشقوق حتى المتعرضة للسقوط فهي تقدم أجود أنواع من الأسمنت وقطع الغيار الإنشائية، كما تقدم ضمانات لمدة 10 سنوات على عمليات الترميم بالكامل لكي تضمن التعامل معنا.
  • تقوم بتنفيذ طبقات حاجزة ومانعة للجدران من العوامل الخارجية لجميع الطوابق وللاسطح أيضاً، لعدم التعرض لهلاك مبنى الفيلا مرة ثانية.
  • فهدف شركتنا مساعدتكم على تقوية المباني والمنازل الخاصة القديمة وحماية المباني الجديدة من الإنهيار والتخلص من الشقوق العميقة الصعبة وحماية الدهانات والديكورات من التشوهات.
  • كما تحميكم من التعرض لتسربات المياه مرة ثانية لكي لا تخسر منزلك ولكي لا تخسر مالك بعلاج المشاكل الناتجة منها.

إن أردت التواصل للحصول على الخدمات السابقة قم بالاتصال على أرقامنا فنحن متواجدين طوال اليوم لإستجابة خدمات العملاء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *